أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلنت العديد من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة بدولة الإمارات أنها ستطفئ أنوار مبانيها وملحقاتها ومجمعاتها السكنية خلال الفترة من الساعة الثامنة والنصف مساءً،إلى التاسعة والنصف مساء يوم 19 مارس الجاري، كمشاركة منها في المبادرة العالمية «ساعة الأرض»، التي تشارك فيها نحو 7 آلاف مدينة حول العالم، بهدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتخفيف مخاطر التغيرات المناخية، كما تهدف إلى تقليل استخدام الموارد الطبيعية، حفاظاً على الطاقة . 

وحثت المؤسسات المختلفة موظفيها على المشاركة في المبادرة بإطفاء الأنوار أو تقليل الإضاءة في منازلهم.

وفي أبوظبي أعلنت عشرات المؤسسات العامة والخاصة مشاركتها وإعداد فعاليات خاصة بالحدث، وذكر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه سيطفئ الإضاءة في مبنى الجهاز مساء يوم غدٍ (السبت)، وقالت جمعية أصدقاء البيئة في أبوظبي إن وزير الطاقة سهيل محمد المزروعي سيرعى احتفالها بساعة الأرض، كما تشارك في الفعاليات شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «ادكو» وذلك في الساعة السابعة بالصالة الرياضية لأدكو.

وأكدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تضافر جهودها مع المجتمع الدولي للتصدي لظاهرة التغير المناخي من خلال إطفاء الأضواء والمعدات غير الضرورية بموقعي عملياتها، لمدة ساعة واحدة يوم 19 مارس الجاري.

وفي دبي قالت هيئة كهرباء ومياه دبي إنها ستشارك في الفعاليات بمسيرة «ساعة الأرض» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمشاركة «المجلس الأعلى للطاقة في دبي»، و«جمعية الإمارات للحياة الفطرية»، وبالتعاون مع «الصندوق العالمي لصون الطبيعة»، وبدعم من «مجموعة دبي للعقارات».
تشارك في المسيرة التي تنطلق، الساعة الرابعة عصراً، الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والجامعات والمدارس والأفراد. كما ستضم الاحتفالية العديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد للكهرباء. 

وأعلنت العديد من المؤسسات في الشارقة أنها ستطفئ أضواءَ مبانيها خلال «ساعة الأرض» فيما تستعد هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة لتنظيم فعالية «ساعة الأرض» في واجهة المجاز المائية تحت شعار «سلط الضوء على العمل المناخي في ساعة الأرض»، إضافة لافتتاح معرض توعوي لساعة الأرض، وتشكيل جدارية شعار ساعة الأرض، وأنشطة التصوير الذاتي وورش عمل تثقيفية متنوعة للجمهور، ومسابقات، بالإضافة إلى عروض مرحة وتوزيع هدايا مضيئة ومطويات توعوية.