أخبار الآن | سيدني – أستراليا – (أ ف ب)

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن سفينة تابعة للبحرية الأسترالية ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة التي يُشتبه أن مصدرها من إيران كانت متجهة إلى اليمن عن طريق الصومال.

وقالت البحرية الأسترالية إن إحدى سفنها، التي تقوم بدوريات في المنطقة، اعترضت سفينة صيد صغيرة. وعثرت السلطات على متنها، على أكثر من 2000 قطعة من الأسلحة، شملت بنادق آلية و100 قذيفة صاروخية.

من جهة أخرى قتل العشرات في اشتباكات تدور منذ مساء أمس بين الحوثيين والمخلوع صالح من جهة، والقوات الشرعية من جهة أخرى في منطقة ملح شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب مصادر عسكرية يمنية فإنه بالتزامن مع تقدم القوات الحكومية لعدة كيلومترات باتجاه العاصمة من خمسة محاور في ريف صنعاء شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات الجوية على مواقع الحوثيين في تل "ابن غيلان" ومنطقتي محلي ومسورة في ريف صنعاء وقاعدة الصمع العسكرية في أرحب شمال العاصمة، ما أدى الى مقتل العديد منهم وتدمير ثلاثة مخازن أسلحة تابعة لقوات الحرس الجمهوري.

كما استمرت المعارك العنيفة بين الطرفين في المناطق الفاصلة بين محافظتي الجوف وصعده شمالي البلاد بالتزامن مع استمرار وصول المزيد من الكتائب المعززة بالأسلحة الثقيلة لتنضم للقوات الحكومية ومقاتلي ما تعرف بالمقاومة الشعبية في محافظة الجوف.