أخبار الآن | مخمور – نينوى – العراق (مشرق رسن) 

ضمن تجهيزاتها لمعركة تحرير الموصل، أطلقت القوات العراقية إذاعة راديو يصل بثها إلى الأهالي المحتجزين في المدينة من قبل مسلحي داعش، وتعمل الإذاعة على إيصال الإرشادات الى الأهالي، وتهيئتهم للمعركة المرتقبة، فضلا عن رفع الروح المعنوية للأهالي، وإستقبال معلومات مهمة منهم. 

من هذا المبنى الواقعِ في قضاءِ مخمور يتحدثُ العريف سالم احمد الى اهالي مدينةِ الموصل التي يحتـُلها داعش منذُ صيفِ عامِ الفينِ واربعةَ عشر.

هذه الاذاعةُ التي تسلمـَتـْها قيادةُ عملياتِ تحريرِ نينوى من قواتِ التحالفِ الدولي تبثُ الاخبارَ والارشاداتِ الوقائيةَ على الترددِ تسعةٍ وثمانين فاصلة تسعة، لتأمينِ سلامةِ المواطنين قبيلَ واثناءَ العملياتِ العسكريةِ لتحرير الموصل.

وتعدُ هذه الاذاعةُ التي تـبثُ كلماتِ القادِة العسكريين والاغاني الوطنيةِ العراقية وسيلةَ اتصالٍ مهمة بسكانِ مدينة الموصل بحسـَبِ العريف سالم احمد، الذي قال إن الجيشَ العراقي يحاولُ تطمينَ اهالي المدينة بأن القواتِ العراقيةَ قادمةٌ لتحريرِهم من داعش. 

اذاعةُ تحريرِ نينوى التي يعملُ فيها مقاتلونَ تلـَقـَوا تدريباتٍ مكثفةً على العملِ الاذاعي تسعى ايضا الى فضح ِ اكاذيب ِ وادعاءاتِ داعش،ورفعِ الروح ِ المعنوية لاهالي الموصل التي حوّلـها التنظيم الى معتقلٍ كبير.