أخبار الآن | تونس – (وكالات)

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الاثنين، إن المسلحين الإرهابيين الذين هاجموا مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية كانوا يسعون للسيطرة على المنطقة وإعلانها ولاية جديدة تابعة لهم.

وقدم السبسي، في كلمته التي ألقاها من مقر غرفة العمليات المركزية بالعاصمة، قدم التعازي في ضحايا الهجوم من أبناء المدينة وقوات الأمن، وأشاد بأداء قوات الأمن وتعاملها مع الهجوم.

أعلن الرئيس التونسي في كلمته عددًا من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في أعقاب الحادث من بينها إغلاق الحدود الليبية، وفرض حظر التجول في مدينة بن قردان، لافتا إلى أنه ربما تعلن في الفترة المقبلة قرارات أخرى لضبط الوضع الأمني في جنوب تونس، وأكد الباجي قايد السبسي، أنه لا تراجع عن محاربة الإرهاب في تونس سواء في المناطق الجنوبية أو في جميع أنحاء تونس.

وكانت السلطات التونسية اعلنت حظرا للتجول في مدينة بنقردان الحدودية عقب هجمات على مقار للجيش والشرطة أسفرت عن مقتل 44 شخصا بينهم 28 مسلحا و7 مدنيين و9 من قوات الأمن، ويسري حظر التجول اعتبارا من السابعة مساء بالتوقيت المحلي حتى الخامسة صباحا.

وتواصل وحدات مشتركة من الجيش والشرطة عمليات تمشيط لمطاردة وتعقب من تبقى من عناصر منفذي الهجمات مع تكثيف الطلعات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي وغلق المعابر الحدودية برأس الجدير والذهيبة-وازن، بحسب بيان نشرته وزارة الداخلية على صفحتها على فيسبوك.