أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

شهد اليوم الثالث لهدنة وقف إطلاق النار المعلن عنها في سوريا توثيق عدة خروقات من قبل قوات الأسد وسلاح الجو الروسي حيث واصلت قوات الأسد حملتها العسكرية على بلدة حربنفسه بريف حماة الجنوبي فضلا عن محاولات إقتحام للنظام تزامنت مع قصف روسي عنيف على مواقع للثوار بريف حمص الشمالي، فيما شهد ريفي إدلب الجنوبي والغربي غارات متفرقة. 

كما قصفت قوات النظام منطقتي  المرج وبالا بريف دمشق وشنت الطائرات الروسية غارات على بلدة درا عزة بريف حلب الغربي، الى جانب غارات استهدفت  بلدتي بابيص وكفر بسين بالريف الشرقي لحلب.

ياتي هذا في وقت وثقت فيه الشبكة السورية لحقوق الإنسان خمسة وثلاثين خرقا من قبل الأسد وسلاح الجو الروسي، خلال اليوم الثاني فقط، وتوزعت الخروقات إلى سبعة وعشرين خرقا من قبل قوات الأسد فضلا عن ثمانية خروقات من قبل القوات الروسية بحصيلة بلغت ثلاث ضحايا مدنيين وعشرات الجرحى فضلا عن تضرر عشرات المنازل. 

كما وثقت الشبكة خروقات اليوم الأول والتي شملت  أربعة عشر خرقا في عموم أنحاء سوريا، راح على إثرها خمسة عشر ضحية بين المدنيين  وثلاثة عشر عسكريا في صفوف الثوار قضوا إثر خروقات للهدنة من قبل الأسد وروسيا في يومها الأول.