أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

افاد الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى الزبيدي، عن انتهاء هجوم تنظيم داعش على منطقة أبو غريب بعد تدخل قوات من مكافحة الإرهاب وطيران الجيش.

وأوضح مصدر أمني أن ستة مجموعات تضم مسلحين من التنظيم هاجمت مقر اللواء 24 من الجيش العراقي وأحرقت مكتب جمارك المنطقة وسيطرت على مجمع المخازن.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية استعادت المنطقة بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 10 عنصرا من داعش إضافةً إلى 10 جنود عراقيين بينهم ضابطان.

وباشر داعش  بالهجوم على المصنع العراقي في منطقة الصبيحات في الكرمة ، ومن ثم على سايلو الحنطة في قضاء أبو غريب ، وتعرضوا الى القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة الأولى واللواء 24 ولواء الكرمة التابع للحشد الشعبي  و تمكنت القوات من صد هجوم داعش الذي تم بعجلات ملغومة يقودها انتحاريون وتكبيد الارهابيين خسائر بشرية ومادية كبيرة 

و تمكنت القوات العراقية من قتل جميع الغرهابيين في منطقة ابو غريب و قال مصدر أمني عراقي أن حظر التجوال في القضاء ما زال مستمراً، مبيناً أن القوات الأمنية تنفذ حالياً عمليات دهم وتفتيش بحثاً عن المسلحين وتعزيزاً لحسم الموقف فقد وصل في وقت لاحق فوج من جهاز مكافحة الارهاب الى السايلو في خان ضاري غربي بغداد. في حين شن داعش هجوماً تعرضياً على القوات الامنية في مناطق قريبة من قضاء ابو غريب ودخلت الى سايلو الحبوب في خان ضاري هناك لكن تعزيزات عسكرية وصلت للمنطقة وطوقت المكان وسيطرت على الموقف