أخبار الآن | موسكو – روسيا – (رويترز)

 قال مسؤول بوزارة الخارجية الروسية طلب عدم نشر اسمه إن المحادثات الدولية لحل الأزمة السورية ربما تستأنف في جنيف الى يوم السابع من مارس آذار المقبل. وكان المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أكد انه سيعلن اليوم الموعد النهائي لمفاوضات السلام المقبلة.

حيث قال دي ميستورا الخميس "سيكون يوم الغد الجمعة هاما ومصيريا، سنبدأ منتصف اليوم بالنظر بقبول العمل على وقف الأعمال العدائية، وبعد ذلك فريق العمل المعني سيتحدث عن طرق التنفيذ، وبعد ذلك في التاسعة مساء بتوقيت جنيف سيكون هناك اجتماع لمجلس الأمن الذي سيكون على اتصال مع جنيف".

وقال ستيفان دي ميستورا، إنه يجب إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا. وأضاف "يجب أن نقوم بالمزيد لإيصال المساعدات إلى 100 ألف سوري محاصر"، وشدد على أن المساعدات الطبية يجب أن تدخل للمحتاجين مع القوافل الإغاثية. وأوضح دي ميستورا أنه سيعلن الجمعة موعد الجولة التالية من محادثات السلام في جنيف.

وأضاف دي ميستورا للصحافيين أن الدول الأعضاء في "مجموعة الدعم الدولية لسوريا" ستعقد اجتماعا أيضا غدا لقوة المهام الخاصة بها، وسيكون هذا أول اجتماع لقوة المهام، ويأتي بعد خطة روسية أميركية لوقف القتال في سوريا. يذكر ان  مباحثات جنيف3 عقدت آواخر يناير كانون الثاني الماضي.