أخبار الآن | عمان – الأردن – (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الأمركي جون كيري اليوم الأحد، عن التوصل إلى اتفاق مؤقت مع روسيا على شروط وقف الأعمال العدائية في سوريا.
وقال كيري في مؤتمر صحافي مع نظيره الأردني، ناصر جودة، بالعاصمة الأردنية عمان إنه تحدث إلى سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، مشيرا إلى

أنه تم التوصل لاتفاق مشروط من حيث المبدأ على وقف الأعمال القتالية في سوريا .. وتابع المسؤول الأميركي: "نحن في مرحلة استكمال تفاصيل وقف إطلاق النار المؤقت".

وطالب كيرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأردنى ناصر جودة، طالب جميع الأطراف السورية أن تتوقف فورا عن استهداف المدنيين، واصفًا الحصار الذى يتعرض له السوريين بـ"جريمة حرب". 

وأشار الوزير الأمريكى إلى أن الأسد وحلفاؤه يعتقدون أنه يتحدى الإرادة الدولية سينتصرون. وأعلن كيرى، عن وجود محادثات مرتقبة بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الروسى فلاديمير بوتين بشأن تطبيق الهدنة في سوريا، مشيرا إلى أن تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة هو هدفنا، والأردن لاعب إقليمى فى جهود تحقيق ذلك. 

فيما قال وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، إن الحل السياسى في سوريا هو ما يضمن الإنسانية، مشيرًا إلى وجود تنسيق مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل حل الأزمة السورية سياسيًا.