أخبار الآن | بيروت – لبنان 

 

قرار المملكة العربية السعودية وقف المساعدات عن القطاعات العسكرية والامنية في لبنان.. أثار العديد من المواقف في المشهد السياسي للبلاد ..

سلام: نناشد الرياض بإعادة النظر في قرار وقف المساعدات 
رسميا أعرب رئيس الوزراء اللبناني الحالي تمام سلام في بيان عن بالغ الأسف تجاه قرار المملكة العربية السعودية والذي وصفه بالمفاجئ.. وناشد البيان المملكة إعادة النظر في قرار وقف المساعدات عن الجيش وقوات الأمن اللبنانية.

جعجع: حزب الله مسؤول عن خسارة لبنان لمليارات الدولارات 
أما رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، فقد حمل حزب الله مسؤولية خسارة لبنان لمليارات الدولارات. كما اقترح جعجع أن تطلب الحكومة اللبنانية من الحزب عدم التعرض للمملكة.

الحريري: لبنان لن يتحول إلى ولاية إيرانية 
فيما أعرب زعيم كتلة تيار المستقبل سعد الحريري، عن تفهمه الكامل للقرار السعودي ووصف سياسات بلاده الخارجية بالرعناء، معتبرا أن الشعب اللبناني هو المتضرر الأكبر من تبعات تلك السياسات، ومؤكدا أن لبنان لن يتحول إلى ولاية إيرانية.

المشنوق: قرار السعودية مجرد بداية والآتي أعظم 
من جهته تساءل وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق من جهته عن مغزى الإصرار على مخالفة الإجماع العربي وعزل لبنان عن محيطه، معتبرا أن قرار السعودية هو مجرد بداية ومحذّرا من أن الآتي أعظم. 

حمادة: أطالب الحكومة بالاستقالة للتخفيف من التوترات التي سببتها 
في وقت أشار فيه النائب عن كتلة اللقاء الديموقراطي في البرلمان اللبناني، مروان حمادة، إلى أن الحكومة لا تقدم شيئاً للبنانيين وإنما تقوم بكل ما يسيء لهم في العلاقات الخارجية، مطالباً الحكومة بالاستقالة للتخفيف من حجم الأضرار التي أصابت علاقات بلاده الخارجية.