أخبار الآن | الحدود التركية السورية – (جنان موسى)

لا زالت تركيا تعيش حالة الصدمة بعد يوم من التفجير الدموي الذي هز العاصمة أنقرة .. موفدة أخبار الآن جنان موسى قالت إن حصيلة الضحايا وصلت إلى 28 قتيلا وأكثر من 60 جريح.. مضيفا أن الانفجار استهدف حافلة عسكرية في منطقة قريبة على البرلمان التركي. 

موفدتنا أشارت إلى أن الملفت اليوم هي اتهام سوري كردي من مدينة عامودا بتنفيذ الهجوم ليتبعه اتهامات لوحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذ الهجوم الأمر الذي نفاه بيان لوحدات الحماية. موفدتنا أضافت أن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم نفى بدوره المسؤولية عن التفجير. 

موفدتنا اشارت الى أن الاتهامات للاكراد تحولت خلال الساعات الماضية إلى النظام السوري الامر الذي اعتبره محللون على عدم قرب تدخل تركي في الاراضي السورية.

هيومن رايتس تدعو لوقف الهجمات على المستشفيات

في غضون ذلك قالت منظمة هيومن رايتس ووتس خلفت هجمات الأسد وروسيا التي استهدفت قبل يومين مشفيين ومدرسة تأوي نازحين في مدينة اعزاز وبلدات مجاورة في شمال حلب، إلى قتل أكثر من 20 مدنيا وإصابة العشرات. منظمة هيومن رايتس ووتش وفي بيان لها، طالبت النظام السوري وروسيا بوقف هجماتها على المدارس والمستشفيات.
في هذا الصدد قالت موفدتنا جنان موسى أن هناك ما لا يقل عن 100 ألف سوري نازح على الشريط الحدود بين سوريا وتركيا يعانون من وضع إنساني صعب وسط احتدام المعارك على عدة جبهات في الشمال السوري.

الوضع في مارع مكانك راوح 

أما الوضع العسكري في مارع فقالت موفدتنا أن الوضع في المدينة على ما هو عليه حتى اللحظة أي أن قوات سوريا الديمقراطية في الخارج أي دون أفق للحل. مردفة أن الوضع السياسي كان لافتا من خلال موقف الائتلاف السوري المعارض الذي احتج على دعم الولايات المتحدة "لمليشيا" البي يه ديه التي تحارب الجيش الحر في ريف حلب الشمالي في مارع واتهم الائتلاف السوري وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية بأنهم يتقدمون بدعم من روسيا ونظام الأسد الأمر الذي نفاه بيان لقوات سوريا الديمقراطية.