أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

دانت دولة الامارات العربية المتحدة التفجير الارهابي الذي استهدف حافلات عسكرية قرب البرلمان ومبان حكومية ومقرَ الجيش التركي في العاصمة أنقرة وأسفر عن قتل وجرح العشرات.

و أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، تضامن دولة الإمارات مع تركيا انطلاقا من موقفها الثابت و الراسخ نبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه.

وشدد سموه على ضرورة تكثيف وتضافر جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب الخطيرة وإيجاد حلول جذرية للقضاء على هذه الظاهرة التي تتناقض مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

وعبر سمو الشيخ عبدالله بن زايد عن خالص تعازيه ومواساته لأهالي وأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء لجميع المصابين.

وارتفعت حصيلة قتلى السيارة المفخخة التي استهدفت اليات عسكرية مساء الاربعاء في وسط انقرة الى 28 قتيلا و61 جريحا، وفقا لمكتب محافظ العاصمة التركية.
     
وذكرت مكتب المحافظ أن الانفجار استهدف الية عسكرية واوقع العديد من الجرحى، مضيفة ان فرق الاطفاء والاسعاف هرعت الى المكان.

ونقلت وسائل الاعلام عنه قوله إن الهجوم استهدف قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي حيث تقع عدة وزارات ورئاسة أركان الجيوش والبرلمان التركي.

وأظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الاليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

وتركيا في حال تأهب بعد هجمات على أراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية الى تنظيم داعش.

وكان اكثرها دموية في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر اسفر عن مقتل 103 اشخاص امام محطة انقرة المركزية اثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.

وفي 16 كانون الثاني/يناير وقع هجوم انتحاري نسبتها الحكومة التركية ايضا الى داعش استهدف سياحا المانا في حي سلطان احمد السياحي في اسطنبول وادى الى مقتل 10 منهم.

ومنذ الصيف الماضي تشهد تركيا استئنافا لانشطة الاكراد. وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الامن وانصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.