250 سعوديا «فنيا» يتسابقون في مهارات تقنية وصيانة السيارات

تنافس نحو 250 شابا سعوديا  على مهارات تقنية وصيانة السيارات في فعاليات المسابقة السابعة للمهارات الفنية التي ينظمها المعهد العالي السعودي – الياباني للسيارات بجدة بحضور القنصل العام الياباني توشي ميتسو إيشي جوري ورئيس فريق الخبراء لدى المعهد.

وتعد هذه المسابقة من المسابقات العالمية الفريدة التي لا يقدم عليها سوى المعاهد والجامعات العالمية ذات التقنية العالية جدا حيث يتنافس الشباب السعودي في واحدة من أهم مجالات احتياجات سوق العمل السعودي تقنية وصيانة السيارات.

الملك لمسؤولي مكافحة الفساد الخليجيين: حققوا تطلعات شعوبكم

حض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مسؤولي حماية النزاهة ومكافحة الفساد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على بذل الجهد لتحقيق تطلعات قادة وأبناء دول مجلس التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة خلال استقباله في مكتبه في قصر اليمامة أمس (الثلاثاء)، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ورؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد في دول المجلس المشاركين في اجتماعهم المنعقد حالياً في الرياض. ورحب الملك سلمان في بداية بهم، في بلدهم المملكة، متمنيا لهم التوفيق في اجتماعهم.

أب ينحر ولده ويسلم نفسه للأمن

تجرد أب من إنسانيته ونحر ابنه (10 سنوات) في أحد الأحواش المهجورة في محافظة أحد المسارحة، وسلم نفسه لأمن الطرق التي أبلغت الشرطة بالجريمة، وبدأت تحقيقا موسعا في الحادثة لمعرفة أسبابها. اعتراف الأب بجريمته قاد الجهات الأمنية للعثور على جثة الطفل قرب منزلهم ليتم إبلاغ شرطة المحافظة التي انتقلت للموقع، وفرضت طوقا أمنيا وتحفظت على الأب الجاني ورفعت البصمات من حول جثة الطفل المضرجة بالدماء. وقد تابع مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي الحادثة، فيما أكدت شرطة جازان أنها ستصدر بيانا بالتفاصيل بعد الانتهاء من الإجراءات الأمنية.