أخبار الآن | درعا-سوريا (عبد الحي الأحمد)

شنت الطائرات الروسية عدة غارات طالت مختلف قرى وبلدات ريف درعا، حيث تسببت أكثر من ثماني عشر غارة  بدمار كبير في البنى الأساسية، بسبب تركز القصف على المنشئات العامة، ما أجبر عدد من المدارس والمشافي الميدانية في المنطقة على إغلاق أبوابها.

من جهة أخرى إستهدفت فصائل الجيش الحر تجمعات قوات النظام والميليشيات الطائفية داخل مدينة درعا بقذائف الهاون والمدافع الميدانية مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

إستهدف الطيران الروسي صباح اليوم الأربعاء عدة قرى وبلدات في ريف درعا بسلسة من الغارات الجوية أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين حيث طال القصف كلا من بلدات صيدا والغرايا وكحيل والصورة وعلما بأكثر من ثمانية عشر غارة تسببت أيضا بدمار في البنية التحتية حيث تركز القصف على المرفقات العامة مما أجبر عدد من المدارس والمشافي الميدانية في المنطقة على إغلاق أبوابها خشية إستهدافها.

يأتي ذلك عقب إستهداف الطائرات الروسية للمشفى الميداني في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي أمس الثلاثاء مما تسبب بخروجه عن الخدمة وإصابة عدد من الكوادر الطبية بجروح متفاوتة.
يذكر أن الطائرات الروسية كانت قد إستهدفت عدة مشافي ميدانية في الجنوب السوري في وقت سابق منها مشفى المستقبل الميداني في بلدة الغرية الغربية ومشفى طفس إضافة لمشفى نوى الميداني حيث خرج جميعها عن الخدمة.

من جهة أخرى إستهدفت فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر تجمعات قوات النظام والميليشيات الطائفية داخل مدينة درعا بقذائف الهاون والمدافع الميدانية مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.