أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلن الجيش الوطني اليمني اكتمال الاستعدادات الرامية لاستعادة العاصمة صنعاء، مشيرًا إلى أن الانطلاق الفعلي لمعركة التحرير الفاصلة سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة. يأتي هذا على وقع تقدم المقاومة الشعبية باتجاه العاصمة وسط انشقاقات في معسكر الانقلابيين.

على بعد كيلومترات من صنعاء .. يصدح صوت الشرعية هنا … معلنا التقدم لتحرير العاصمة من انقلابيين شقوا عصا الطاعة على الشرعية بدعم خارجي ايراني …

قادة في المقاومة الشعبية يعلنون التقدم على جبهتين إحداهما باتجاه مسورة على مشارف مديرية أرحب والأخرى في نقيل بن غيلان على مشارف مديرية بني حشيش.

في غضون ذلك سيطرت القوات المشتركة للمقاومة الشعبية على مواقع جديدة في محافظة الجوف ومدخل صنعاء الشمالي الشرقي، في مديرية نهم بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية من وحدات "المهمات الصعبة" إلى الخطوط الأمامية لاقتحام تحصينات مسلحي الحوثيين وقوات صالح في المناطق الجبلية المتصلة بأطراف العاصمة.

ووسط هذه التقدم المدعوم بضربات التحالف العربي.. ثمة حشد استرتيجي .. مخططات اكتملت لتحرير صنعاء لكن لمسات نهائية مازالت توضع لخطط الامن لحفظ استقرار المدينة بعد التحرير وفق مصادر من المقاومة الشعبية.
التقدم باتجاه صنعاء رافقه انشقاقات فردية وجماعية في معسكر الانقلابيين، كان أبرزها انضمام سرية مكونة من 50 جنديا وضابطا من قوات الحرس الجمهوري سابقاً المولية لصالح إلى الجيش الوطني في بلدة نهم شرق صنعاء.

ودفعت الانتصارات المتوالية لقوات الشرعية في اليمن بتحالف الانقلابيين نحو مرحلة جديدة تهدد بتآكله، حيث تتزايد الانشقاقات داخل معسكر الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، ويتوقع خبراء أن تستمر هذه الظاهرة وتسهل انهيار سلطة الانقلاب.