أخبار الآن | كوالالمبور – ماليزيا – (رويترز)

اعتقلت الشرطة الماليزية سبعة أشخاص يشتبه فى انتمائهم لداعش وتخطيطهم لشن هجمات فى البلاد.و قال قائد الشرطة الوطنية إنه تم اعتقال المشتبه فيهم السبعة خلال الأيام الثلاثة الماضية فى عدة ولايات.

 مشيرا إلى أن الشرطة قد صادرت كمية كبيرة من الطلقات النارية خلال الحملة التى قامت بها. وأضاف أن المشتبه فيهم هم أعضاء بنفس الخلية المتشددة التى كانت تستهدف مواقع استراتيجية فى جميع أنحاء ماليزيا. 

وصرح مسؤول ماليزي إن المشتبه بهم تلقوا تعليمات ايضا من محمد وندي محمد جدي، وهو مُجَنِد معروف لداعش سبق له ان ظهر في شريط يقطع فيه رأس شخص ما.

وأضاف خالد ابو بكر قائد الشرطة الوطنية الماليزية أن الاعتقالات جرت عقب القاء القبض في الـ 15 من الشهر الحالي على متطرف اعترف بالتخطيط لهجوم انتحاري في العاصمة الماليزية كوالا لامبور.

وتشتبه الشرطة بأن احد المعتقلين مسؤول عن جمع وتوزيع الاموال على المواطنين الماليزيين الذين يرومون الالتحاق بداعش في سوريا. وقال المسؤول إن هذه الاموال كانت ستستخدم ايضا لتمويل عملية ارهابية في ماليزيا.

والمعتقلون السبعة رجال ماليزيين تتراوح اعمارهم بين 26 و50 عاما، وضبطت معهم اعتدة وكتب عن الجهاد واعلام داعش واشرطة فيديو دعائية.