أخبار الآن | إن اميناس – الجزائر ( ا ف ب)

اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية الثلاثاء ان قوات الجيش القت القبض على "سبعة ارهابيين" في "إن أميناس" التي شهدت قبل ثلاثة اعوام هجوما على موقع لانتاج الغاز نفذه متشددون اسفر عن مقتل 40 اجنبيا.
      
واوضح البيان ان التحقيقات جارية لتحديد هوية الإرهابيين المقبوض عليهم، مشيرا الى ضبط مسدسات وبنادق وكمية معتبرة من الذخيرة وسيارات رباعية الدفع.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نشرته على موقعها الالكتروني "بفضل اليقظة الدائمة لأفراد الجيش الوطني الشعبي المرابطين على حدود البلاد، أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لعين اميناس، سبعة إرهابيين إثر كمين تم نصبه بالقرب من منطقة حاسي كيوت".
              
واوضح البيان ان "التحقيقات جارية لتحديد هوية الإرهابيين المقبوض عليهم"، مشيرا الى ضبط "أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وأربع بنادق مضخية وبندقية قناصة ونظارة ميدان وكمية معتبرة من الذخيرة وثلاث سيارات رباعية الدفع".
              
وتقع عين أميناس على الحدود مع ليبيا على بعد 1300 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية، وشهدت في كانون الثاني/يناير 2013 هجوما واحتجاز رهائن ضد مصنع الغاز بتقنتورين انتهى بمقتل 40 اجنبيا من عمال المصنع.
              
وكانت وزارة الدفاع كشفت ان قوات الجيش قتلت والقت القبض على "157 ارهابيا منهم عشرة قياديين" خلال سنة 2015.
              
كما ضبطت خلال نفس الفترة 307 قطعة سلاح حربية "مسدسات رشاشة وبنادق نصف آلية ومسدسات آلية وبنادق رشاشة وقاذفات صواريخ…" بحسب البيان.