أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أ ف ب)

لقي عقيد ومجند في الشرطة مصرعهما اليوم، إثر تعرضهما لهجوم مسليح أثناء توجههما إلى عملهم بالسيارة في محافظة الجيزة غرب القاهرة، وفق وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة ان العقيد الذي يعمل في شرطة السير والمجند الذي كان يقود السيارة تعرضا لهجوم نفذه عناصر مجهولون وقتلا في سيارتهما.

وتبنى داعش هجمات ضد قوات الامن في العاصمة المصرية وفي سيناء حيث ينشط الفرع المصري للتنظيم.
              
وقتل المئات من الجنود والشرطيين المصريين منذ عزل الجيش لمحمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وتبنى تنظيم داعش تفجير الطائرة الروسية في نهاية تشرين الاول/اكتوبر بعد اقلاعها من شرم الشيخ في سيناء ما ادى الى مقتل 224 شخصا على متنها.

من جهة أخرى ، أصيب ثلاثة سياح اجانب اثنان من الجنسية السويدية وثالث نمساوي في هجوم نفذه مسلحان على احد الفنادق السياحية في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر شرقي مصر.

الشرطة المصرية أعلنت انها تمكنت من قتل المُهاجِمَين وفرضت طوقا امنيا حول مكان الحادث. وقالت مصادر أمنية ومحلية  ان المُهاجِمَين تسللا الى مدخل فندق  بيلا فيستا عبر احد المطاعم المجاورة، وحاولا اختطاف احد السائحين. وقال شهود عيان ان احد المهاجمين كان يحمل راية سوداء، رمزا لداعش في العراق وسورية. 
  
اعلنت الشرطة المصرية ان ثلاثة سياح هم نمساويان وسويدي اصيبوا بجروح الجمعة في هجوم بالسكين على فندق في منتجع الغردقة شرق البلاد، في حين قتل احد المهاجمين.
              
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد لوكالة فرانس برس ان السياح الثلاثة "اصيبوا بجروح بالسلاح الابيض الا ان حالتهم مستقرة".
              
وجرى الهجوم في الغردقة الواقعة على البحر الاحمر على بعد نحو 500 كلم جنوب القاهرة.
              
وقالت وزارة الداخلية في بيان ان المهاجمين حاولا دخول فندق بيلا فيستا عبر المطعم المطل على الطريق.
              
من جهته قال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس ان السياح الثلاثة اصيبوا "بجروح طفيفة" وان مهاجما ثانيا "اصيب بجروح خطرة" في هذا الهجوم الذي اكد بان "قوات الامن احبطته".