أخبار الآن | ريف دمشق –  سوريا (زياد المبارك)

تتعرض في هذه اللحظات مدينة "دوما" وبعض البلدات الأخرى إلى قصف مدفعي مكثف. ولم تخرج بلدات الغوطة الشرقية منذ يوم أمس عن الاستهداف اليومي لغارات النظام السوري و"العدوان الروسي"، فقد استقبلت الأحياء السكنية في مدينة "دوما" عدة غارات صاروخية وقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى تدمير هائل في المباني واستشهاد شابين وعشرات الجرحى من المدنيين جلّهم من الأطفال.

وشهدت بلدات الغوطة الشرقية ارتقاء أكثر من ثمانية شهداء وعشرات الجرحى، وكانت بلدة "مسرابا" على موعدها في نصيب القصف والغارات التي أدت إلى استشهاد سبعة مدنيين، منهم: الطفل "علاء عبود" والسيدة "إيناس الحموري" و"بلال نعمان" على ما أفاد ناشطون في البلدة. وطال القصف أيضا بلدة "زملكا" ما أسفر عن ارتقاء شهيد وبضعة جرحى.

واستشهد أكثر من عشرة مدنيين في بلدة "عربين"، وأضاف "المكتب الإعلامي" عن أكثر من 100 جريح بينهم حالات حرجة نتيجة الغارات والقصف الشديد، إضافة إلى دمار كبير في المباني السكنية.

وأفاد الناشط "محمود عباد" أن ما يجري في بلدة "عربين" هو مجزرة حقيقية تستهدف إنهاء البلدة والقضاء على مظاهر الحياة بشكل كامل مشيرا إلى الإرباك الكبير الذي أصاب المسعفين ورجال الدفاع المدني من شدة القصف المتواتر الذي لم تنخفض وتيريته.

جبهة المرج

وعلى صعيد جبهة المرج، أفاد الناشط الميداني هناك "عبيدة الدوماني" أن غارات روسية استهدفت منطقة المرج ما أسفر عن ارتقاء شهيد على الأقل من الفصائل المقاتلة.

وأفاد "أبو الفوز" القائد الميداني على جبهة المرج أن المقاتلين في "غرفة العمليات المشتركة" استطاعوا تدمير نقاط عسكرية لقوات النظام في الجبهة، مشيرا إلى أن المقاتلين استطاعوا صدّ محاولة لقوات الأسد والميليشيات التي تقاتل معه لاقتحام بلدة "النشابية" من عدة محاور أبرزها محور "تل فرزات" في الجهة الغربية من البلدة.