عاجل

مجزرة في قرية "السوسة" .. وداعش يعتقل نساء في منطقة "الشعيطات" بدير الزور

أخبار الآن | دير الزور –  سوريا ( سعيد غزول)

بعد مجزرة  بلدة "زغير" في ريف دير الزور الغربي أمس، ارتكبت طائرات "العدوان الروسي" اليوم السبت، مجزرة في بلدة "السوسة" بريف دير الزور، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، كما تعرضت أطراف مدينة "البوكمال" جنوب شرق دير الزور، لغارتين مماثلتين، لم تسفرا عن إصابات.

مجزرة "السوسة"

الناشط الإعلامي "عامر الهويدي" والملقب بـ"أبو حسين الديري" أفاد لـ أخبار الآن، أن غارة لطائرة حربية روسية استهدفت منزل "تركي الطليوش" في منطقة "السوسة"، أسفرت عن استشهاد أكثر من "10" وجرح آخرين غالبيتهم أطفال ونساء، مضيفاً أن غارات مماثلة طالت أمس، قريتي "الباغوز وهجين" في ريف مدينة "البوكمال"، أسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين في "الباغوز"، وشهيد واحد وعدد من الجرحى في "هجين".

وكانت الطائرات الحربية الروسية، استهدفت بعدة غارات أمس الجمعة، أبنية سكنية في قرية "زغير" بريف دير الزور الغربي، كما طالت إحدى الغارات "حراقات نفط" قرب القرية، قضى على إثرها سبعة عمال مدنيين وجرح آخرون، تزامناً مع قصفٍ مدفعي على منطقة "حويجة صكر" في مدينة دير الزور، مصدره مواقع قوات النظام في الجبل المطل على المدينة، ما خلف أضراراً مادية.

كذلك، استهدفت طائرات "النظام" الحربية أمس، معسكراً لتنظيم داعش قرب حقل "التنك" النفطي، كما استهدفت بغارات مماثلة حقل "العمر" النفطي،  ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح، في حين ردّ داعش بقصفٍ عنيف بقذائف "هاون"، على المربع الأمني في حي "الجورة" الخاضع لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور.

داعش يعتقل أكثر من 30 امرأة في منطقة الشعيطات

من جهةٍ أخرى في دير الزور، أفاد الإعلامي "عامر الهويدي"، أن تنظيم داعش اعتقل اليوم أكثر من "ثلاثين" امرأة حاولن الدخول إلى منازلهن في أطراف قرية "أبو حمام" بمنطقة "الشعيطات"، وهو قسم من القرية لم يسمح التنظيم لساكنيه بالعودة إليه، مضيفاً في الوقت عينه، أن "التنظيم" سمح بفتح "صالة انترنت" واحدة للعمل في قرية "أبو حمام".

وكان داعش قد تبنّى في بيان نشره على حسابات تابعة له أمس الجمعة، التفجيرات الثلاثة التي ضربت بلدة "تل تمر" الآشورية غرب الحسكة، قائلاً إن عناصره نفذوا العمليات الثلاث بـ"سيارات مفخخة" ومواد شديدة الانفجار، في مقرات تم رصدها مسبقاً أول أمس الخميس، مشيراً إلى وقوع نحو 60 قتيلاً وعشرات الجرحى جراء التفجيرات.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...