أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (مراد الشواخ)

بعد الهجوم الأخير الذي شنه تنظيم داعش بالسيارات المفخخة على الريف الشمالي مستغلاً الغارات الروسية على مواقع الثوار في جبهات قتالهم له وطرق إمدادهم، والذي سيطر فيه التنظيم على قرى "كفرة" و"جارز" و"براغيدة"؛ استعاد الثوار زمام المبادرة وشنوا هجوماً عكسياً بأعداد كبيرة فتمكنوا من استعادة "جارز" و"براغيته" ومزارع في محيط "كفرة".

وبعد تسلل ناجح تقدم الثوار مجدداً في اليوم التالي وسيطروا أمس على قرى "قرة مزرعة" و"الخربة" و"معمل الغاز" ذو الموقع الاستراتيجي على الخط الحدودي الفاصل بين الأراضي السورية والتركية وما زالت المعارك مستمرة لتحرير بلدة "دوديان" من سيطرة التنظيم.

نفذ تنظيم داعش ليل الأمس هجوماً انتقامياً بسيارة مفخخة في مدينة "تل رفعت" أدى الى استشهاد ثمانية مدنيين وإصابة آخرين.

وقال "منذر السلال" القيادي في القطاع الشرقي للجبهة الشامية في تصريح لأخبار الآن: "يعتبر التقدم على الجبهات ليلة أمس التقدم الثاني على داعش في الريف الشمالي تقريباً منذ ما يقارب العامين إلى اليوم، ويعتبر ذلك تحولا كبيرا جداً بالقدرات القتالية لدى قواتنا بالاقتحام والتسلل الليلي، فأعدنا ما خسرناه في "براغيدة" وتقدمنا في اليوم التالي ليكون هجوما عكسياً ومباشرا على داعش وكان هناك دور للطيران الذي استهدف مفخخات التنظيم والذي نرجح بدورنا أنه طيران تركي".

وأضاف السلال: "النية لدينا متابعة التقدم لإزاحة خطر داعش عن الريف الشمالي وحصار حلب أولاً ثم استعادة ريفنا الشرقي المغتصب من داعش منذ عامين ثانياً وتحرير سوريا من رجسهم ورجس النظام ثالثاً".

وما تزال الاشتباكات حتى الآن في محيط بلدة "دوديان" الاستراتيجية والتي يصر قياديو المعارضة المسلحة على استقدام أكبر عدد ممكن من السلاح الثقيل والعناصر لضمان نجاح اقتحامهم لها بحسب مصادر ميدانية عسكرية لأخبار الآن.