أخبار الآن | دبي – الإمارات العريبة المتحدة 

تحتفي دولة الإمارات اليوم، بالذكرى الرابعة والاربعين لاتحادها، وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد بدأت بإجماع حكام إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين في الثاني من كانون الأول – ديسمبر عام  1971 واتفاقِهم على الاتحاد في ما بينهم .

إذ أُقر دستور موقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها، وحققت دولة الامارات قفزات تنموية مشرفة عكست حجم النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في ظل مستوى التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى الذي تتميز به الامارات.

وفي 10 شباط (فبراير) 1972، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجياً في شكل إيجابي بكل إمكاناتها، ويعد فوز امارة دبي باستضافة معرض (اكسبو 2020) العام الماضي انعكاسا لما وصلت اليه دولة الامارات من تقدم مكنها من انتزاع حق الاستضافة من دول لها خبرات عريقة في استضافة الاحداث والفعاليات العالمية. 

ونجحت دولة الامارات في استثمار ناتجها المحلي في تنفيذ مشاريع تنموية متعددة اسهمت في تعزيز النهضة الشاملة في البلاد ماجعلها تحظى باحترام بالغ من قبل دول العالم الاخرى في قاراته المختلفة.

وجاء خبر فوز الامارات باستضافة (اكسبو 2020) في وقت بالغ الاهمية حيث تعد هي الدولة الاولى التي تفوز باستضافة هذه الفعالية على مستوى دول منطقة الشرق الاوسط.

– في اليوم الوطني الإماراتي.. رئيس الدولة يطلق برنامجا وطنيا محوره سعادة الإنسان الإماراتي.. التفاصيل

– محمد بن راشد: الإمارات منذ تأسيسها وسعت صداقاتها وتعاونها مع دول العالم.. التفاصيل

 

– الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ 44 في أجواء احتفالية تضج بالحياة والسعادة.. التفاصيل

محمد بن زايد: الامارات تعيش أفراحها بفضل الأساس القوي الذي بناه الأوائل.. التفاصيل