أخبار الآن – سرمين- ريف ادلب – سوريا (تحرير- سوزان العطار)

اغارت الطائرات الحربية الروسية على بلدة سرمين بريف ادلب في سوريا مستهدفة مدرسة وسط حي سكني راح ضحيتها عشرات القتلى و الجرحى. 

وقد استهدفت الغارات الروسية  البلدة  ما ادى الى مقتل عدد من المدنيين واصابة عدد اخر وعند محاولة الإنقاذ وانتشال الجثث أغارت الطائرات الروسية مجددا على المكان نفسه فأوقعت مزيدا من القتلى بينهم  احد أفراد الدفاع المدني سقط  أثناء إسعافه للجرحى. هذا وأكد السكان ان لا وجود لاي مقاتلين او مقرات لأي فصيل عسكري في بلدتهم. 

أحد الناشطين الاعلاميين في المنطقة تحدث أنه أثناء قيامه في عمله بتصوير مشاهد الدمار التي أحدثتها الطائرات الروسية , اغار الطيران الروسي من جديد وضرب  المكان ذاته  الذي كان يعمل فيه و اصيت هناك.

 الطفل المصاب محمد السرميني قال :" عندما كنت ألعب مع الأولاد لم اره الطائرة حيث أغارت, لم يحدث شي للاولاد لكن اصبت بشظية في رأسي.

 احد عناصر الدفاع المدني في سرمين محمد احمد قال :" حصلت اول غارة للطيران الروسي على المدينة وجاء الدفاع المدني على المكان لينقذوا المدنيين لأن الغارة استهدفت مدرسة ثم رجع الطيران وقصف نفس المكان وقتل احد افراد الدفاع المدني".

مصطفى مدني مواطن من سرمين: طائرة روسية قصفت هذا المكان وهنا لايوجد فصائل ولا مقرات ولا اسلحة واستهدفت الغارة المدرسة قتل العشرات وجرح أخرون.