أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

نفذ ثلاثة أشخاص هجوماً إرهابياً استهدف مسجد الحمزة في محافظة سيهات ِشرقَ السعودية، ما نتج عنها إصابة 5 ومقتل 5 أخرين كانوا بداخله ، قناة الإخبارية السعودية أشارت إلى مقتل المهاجم عقب مطاردته وتبادل النار معه و القبض على اثنين آخرين.

وأشارت معلومات أولية إلى أن إرهابيين كانوا ينوون الهجوم على مسجد الحمزة في سيهات، إلا أنه تم إحباط الهجمة الإرهابية وقتل واحد من المهاجمين وألقي القبض اثنين آخرين.

وذكر التلفزيون السعودي أن أربعة اشخاص من بينهم امرأة اصيبوا في اطلاق النار، مضيفا أن المسلح هو شاب في العشرين من عمره، ولم تعرف دوافعه.

وياتي اطلاق النار بعد يومين من بدء احتفالات عاشوراء لدى الشيعة.

وخلال احتفالات عاشوراء العام الماضي، قتل مسلحون سبعة مصلين شيعة من بينهم اطفال في قرية الدالوة بمحافظة الإحساء شرق السعودية. وذكرت وزارة الداخلية أن المشتبه بشنهم هذا الهجوم غير المسبوق يرتبطون بداعش.

وفي القطيف قتل في أيار/ مايو المنصرم 21 شخصا سقطوا في الهجوم الذي نفذ خلال صلاة الجمعة على مسجد للشيعة. وكان الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم داعش في القديح ثاني هجوم يستهدف الشيعة في المملكة في غضون أشهر، ففي تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، قام مسلحون بقتل سبعة مواطنين من المسلمين الشيعة في بلدة الدالوة بشرق المملكة.

وبعد بضعة أيام من ذاك الهجوم، تبنى تنظيم داعش هجوما آخر أوقع أربعة قتلى بينهم انتحاري على مسجد العنود في مدينة الدمام السعودية وهو الثاني على مصلين شيعة في المملكة خلال أسبوع.