أخبار الان | ريف حلب الشمالي – سوريا
 
القصف الذي شنته المقاتلات الروسية على بلدة عندان التابعة للجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي، خلف عددا من القتلى والجرحى بصفوف المدنيين. 

وكانت اربع غارات روسية على القرية قد استهدفت المناطق السكنية ومنازل المدنيين. وعلى الرغم من  التحذيرات التي أطلقتها المراصد في المدينة من القصف الروسي الا أن المواطنين لم يتمكنوا من اتخاذ أي إجراء احترازي من القصف الشديد.

الدكتور مصطفى كورج (دكتور في مشفى بلدة عندان):  "البارحة بين فترة من الظهر الى المغرب أتى الطيران الروسي الغاشم وأغار على مدينة في أحد مدن حلب الريف الشمالي أربع غارات وتسبب بقصف ودمار هائل وبقتل وجرح الكثير من المدنيين".

محمد معروف (مصاب نتيجة القصف الروسي): "امبارح كنت قبل المغرب أتمشى أنا ورفقائي الى السوق وما شعرنا الا والطيران الروسي ضرب صاروخ وأنزل بيت للمدنيين استشهد أخين وتصاوب عدد من الأخوة و أنا من المتصاوبين وبقينا فترة حتى وصل الدفاع المدني وجائت غارة ثانية ضربت نفس المكان".

أبو ابراهيم خرفان (أحد عناصر الثوار في بلدة عندان): "بالنسبة للطيران الروسي فإن الروس والدول المتحالفة مع النظام تدعي أن الطيران يضرب المقرات نحن في مدينة عندان وهذه منازل وبيوت مدنيين آمنين والقصف يتم على منازل المدنيين العزل".

مقابلة اسماعيل الرج (أحد ناشطي مكتب عندان الإعلامي): "عممت المراصد عن وجود طيران حربي روسي بالأجواء و بالفعل خلال دقائق سمعنا صوت أول صاروخ أو صاروخين قريب علينا في منطقة مدنية بحتة وتوالت الغارات وكانت خمسة تقريبا ولم نستطع أن نحصيها لأن كل غارة تلقي صاروخين أو ثلاثة أحيانا".