أخبار الآن | مأرب – اليمن – (وكالات)

استعاد الجيش الوطني في اليمن، مسنودا بالمقاومة الشعبية، وبدعم ٍ من قوات التحالف العربي، أمس، السيطرة على سد مأرب، بعد هجوم كاسح على مواقع المتمردين كبدوهم فيه خسائر كبيرة في الأرواح، وأحكـَمت القوات الشرعية السيطرة على كل المواقع المؤدية إلى السد، وقـَطعت خط الإمداد عن الانقلابيين، وبات الحوثيون لا يسيطرون إلا على 15 % فقط من مساحة مأرب، ومن جهة أخرى، واصلت طائرات التحالف غاراتها على محافظة الحديدة، غربي اليمن، حيث قصفت معسكر قوات الأمن الخاصة التابع للحوثيين.

 وكثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع المتمردين في محافظات عدة، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم، بينهم بعض القادة، وأكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، صباح أمس، خلال زيارة مقر قوتي الإمارات والسعودية في عدن، أن الإمارات أثبتت وقوفها الدائم مع الحق ودفاعها عن المظلوم، وأن قواتها المسلحة تمتلك روح الفداء والتضحية، مثمناً مشاركة السعودية والإمارات ضمن قوات التحالف وتضحياتهما على أرض الواقع.

ونظمت بعثة اليمن الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف حدثاً جانبياً على هامش أعمال الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان لفضح الجرائم التي قامت بها ميليشيا الحوثي في اليمن منذ عام 2012.

ومن جهة أخرى، واصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غاراتها على محافظة الحديدة، غربي اليمن، حيث قصفت معسكر قوات الأمن الخاصة التابع للحوثيين.