أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أحرزت قوات التحالف العربي باليمن تقدماً جديداً على الأرض في تعز في مواجهة الحوثيين  وصالح، معزَّزة بغارات جوية ونجحت في تحقيق إصابات مباشرة في مواقع الحوثيون.

من جانب آخر وبعد المجازر التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي بقصفها العشوائي لأحياء المدينة، وجهت الحكومة اليمنية رسالة عاجلة إلى المفوّض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، اعتبرت فيها أن الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات تصنّف ضمن جرائم الحرب.

وفي وقت سابق، قتل نحو تسعين من مسلحي الحوثي في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز وغارات للتحالف إلى الغرب من المحافظة، في وقت يواصل الحوثيون قصفهم العشوائي للأحياء السكنية فيها.

وشن طيران التحالف غارات عدة على مواقع الحوثيين في صنعاء خلال اليومين الماضيين- أغار أمس الأحد على مناطق عدة في تعز، واستهدفت الغارات مواقع وتحصينات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع.

وأشار إلى أن المدينة باتت تعيش حالة إنسانية صعبة للغاية بسبب القصف المتواصل من الحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة، وقوات التحالف من جهة أخرى.

كما قتل 67 وأصيب أكثر من 40 من الحوثيين في منطقة البرح وثعبات والزنوج ووادي الدحي في تعز.
وأعلنت المقاومة الشعبية مقتل 5 من أفرادها وإصابة 37 خلال المواجهات، إضافة إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة 17 آخرين جراء قصف الحوثيين للمدينة.