اخبار الآن | الحسكة – شمال سوريا (غرفة الاخبار)

لا يزال القرار الذي فرضته الإدارة المحلية في شمال سوريا بفرض حظر تجول المدنيين من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة صباحا ، مستمرا.

ويأتي هذا القرار بعد سلسلة التفجيرات التي قام بها داعش في الاونة الأخيرة في الحسكة موقعا الكثير من القتلى والجرحى ومخلفا الدمار كما شمل القرار منع دخول السيارات والمركبات وخروجها ، ويوجب على مالكي الشاحنات الكبيرة و المتوسطة الحصول على الموافقة الأمنية للعبور من نقاط التفتيش، وعلقت بموجبه حركة الدراجات تماما الى اشعار آخر.

إلا أن هذا القرار أتى في بعض نواحيه سلبيا على أهالي المنطقة فشلت الحركة في تجمع حافلات مدينة الحسكة.

القرار الذي يراه المواطنون صائبا لحمايتهم  يحد في الوقت ذاته من تنقلاتهم. وتباينت آراء أهالي الحسكة بشأن حظر التجول في المدينة.

يقول السائق فرهاد مراد ان محطة الحافلات أصبحت شبه مهجورة و خاصة من الحافلات المتجهة الى مدينة الحسكة بسبب الإنفجارات الأخيرة، الكل اصبح يخاف الذهاب الى هناك ونتمنى من الموظفين العودة الى عملهم و قد اصدرت الادارة المحلية تعميما من أجل حماية الناس".
    
بينما يرى السائق أنس عباس ان الناس يخافون الذهاب الى الحسكة و كذلك الطلاب بسبب التفجيرات التي تسبب في قتل و جرح العشرات بالنسبة للقرار الصادر من الادارة المحلية فهو قرار سلبي و إيجابي في نفس الوقت بالنسبة لسلبياته فأنا كسائق لا استطيع الذهاب الى الحسكة و بالتالي يؤثر على معيشتي أما من الناحية الإجابية فهو قرار لصالح الشعب و حمايته من التفجيرات". 

محمد سعيد رمضان :قال انه جاء من الحسكة بسبب التفجيرات التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي حيث لايزال الكثير من الجرحى في المستشفيات و أصبح المواطنون حائرون الى أين يهربون لأنهم في بيوتهم أصبحوا يخافون من الإرهاب و الموت. و قرار منع التجوال هو قرار للقضاء على الارهاب و حماية المدنيين".

في حين يرى محمد خليل ملاانه  مع القرار لسلامة المواطن و ضده، لأن عمله ينتهي الساعة الرابعة و من يسكن في الحسكة يصل الساعة الخامسة ونصف او السادسة و هذا موعد الحظر، ما يعني انه سيبيت حتى صباح اليوم الثاني ليذهب الى بيته ، فالأفضل ان يكون بعد السابعة مثلا أول المغرب افضل.