أخبار الآن |  تعز – اليمن – (وكالات)
 
أغارت طائرات التحالف العربي، الخميس، على مواقع وتجمعات للحوثين وميليشيات صالح في تعز في أحياء الزنوج والزنقل وحبيل سلمان وجبل الوعش، بالإضافة إلى موقع الدفاع الجوي وجامعة تعز.

وأفادت مصادر محلية الخميس، بمقتل 29 مسلحا وجرح 19 آخرين من ميليشيات الحوثي وصالح، في غارات شنها طيران التحالف ومواجهات مع القوات الشرعية في مدينة تعز.

فيما تصدت القوات اليمنية الداعمة للشرعية هجوما آخر للحوثيين وميليشيات صالح على حي ثعبات جنوب شرقي تعز، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار، حيث قتل شخصان من القوات الشرعية وأصيب 18 آخرون.

وياتي ذلك في اليوم الخامس من الحملة البرية الواسعة النطاق التي اطلقتها قوات هادي والتحالف في مأرب ضد الحوثيين وحلفائهم.
              
واستهدفت الغارات مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خصوصا في الجفينة جنوب غرب مأرب، اضافة الى منطقة بيحان الواقعة بين محافظتي شبوة في الجنوب ومأرب.
              
وذكر شهود عيان ان خمسة مدنيين بينهم امرأتان قتلوا في الغارات التي استهدفت المتمردين لكنها اصابت ثلاثة منازل في شمال صنعاء. وتحدثت وكالة الانباء سبأ التي يسيطر عليها المتمردون عن سقوط عشرة قتلى في هذه الغارات.
              
من جهة اخرى، قالت مصادر عسكرية ان 28 مقاتلا من المتمردين الحوثيين قتلوا في غارات ومواجهات منذ فجر الخميس، بينهم 18 في غرب مدينة مأرب (وسط) وعشرة في محيط شبوة (جنوب).

في غضون ذلك، دفعت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من قوات التحالف، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مناطق شمالي محافظة مأرب، مقتربة من العاصمة صنعاء، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية أنه تم إرسال تعزيزات إلى مناطق على بعد 60 كلم شمالي مدينة مأرب، عاصمة المحافظة، التي تحمل الاسم نفسه، وذلك للسيطرة على منطقة جدعان ومفرق محافظة الجوف، وهي مناطق أساسية على طريق صنعاء.