أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة ( وام )

شيعت دولة الإمارات جثامين شهادائها ال 45 الذين قضوا في اليمن أثناء تأدية واجبهم الوطني وذلك وسط حضور كبير من المواطنين الذين جاؤوا لتأدية واجب العزاء. 

وقالت وكالة وام  في تقريرها إن القيادة العامة للقوات المسلحة نعت عددا من جنودها في اليمن اثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

الشيخ خليفة ينعى جنود الامارات البواسل والرئاسة تعلن الحداد ثلاثة أيام

نعى الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" جنود الامارات البواسل الذين استشهدوا الجمعة فى مأرب باليمن دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم اثناء أداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن. كما أعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي، وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح السبت. وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة البيان التالي : "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين "، وينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" جنود الامارات البواسل الذين استشهدوا اليوم في مأرب باليمن، دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم، اثناء اداء واجبهم المقدس، ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن، سائلين الله العلي القدير أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.

وتقرر الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من صباح السبت.

محمد بن زايد يتوعد بتطهير اليمن من الحوثيين

توجه نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولي عهد امارة ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان توجه بالاكبار والعرفان لشهداء الامارات لتضحياتهم الخالدة / داعيا الله ان تكلل بالانتصار في اليمن الذي تلوح بشائره في الأفق.

الشيخ محمد بن زايد ال نهيان قال في تغريدات على موقع تويتر ان شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخ دولة الامارات وتاريخ الامة العربية وان تضحيات هؤلاء الابطال تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الامارات التاريخية مع شقيقتها المملكة العربية السعودية بصد العدوان عن دولة اليمن الشقيقة وعن المنطقة.
وشدد الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ان ابناء الامارات ثابتون في المضي بطريق ازاحة الظلم والضيم عن اخوانهم اليمنيين لتطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا, مؤكدا ان الامارات مستمرة بجهودها ولن تحيد عن هدف تحرير اليمنيين من هذه الميلشيات.
وتوجه الشيخ محمد بن زايد بكلامه الى الامارات والامة العربية بالقول ان الوطن برمته يعيش روحا جديدة بتضحيات شهدائه الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم فهم جادوا بأغلى ما يملكون كونَهم نشأوا من معين الاصالة ورووا وطنهم وامتهم حبا ووفاء.

محمد بن راشد: هذه الأحداث لا تزيدنا الا ثباتاً على الحق

جدد نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم جدد تاكيد الدولة وشعبها بان تضحيات أبناء الامارات في دولة اليمن لا تزيد الاماراتيين والامة العربية الا فخرا وعزما وقوة وإصرارا على تحقيق النصر في هذا البلد الشقيق.

الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وهو يعزي الشعب والأمة العربية باستشهاد مجموعة من أبطال دولة الامارات في اليمن ، يؤكد ان شعب الامارات وقف وقفة رجال خلف قيادته، وان الدولة ثابتة على موقفها التاريخي في التحالف الذي تقوده السعودية حتى تحقيق النصر، مجددا التاكيد بان هذه الأحداث لا تزيد الامارات الا ثباتا على الحق ودفعا للظلم ومساندة للأشقاء في اليمن.

وقدم الشيخ محمد بن راشد عزاءه لشعب الامارات وللامة العربية باستشهاد مجموعة من ابطال الامارات وتمنى لذويهم الصبر والسلوان وان يجعل الله مثوى الشهداء جنة الفردوس الأعلى.

الإمارات تودع شهداءها في مواكب تشييع مهيبة

وَدّعت دولة الإمارات العربية المتحدة 45 شهيداً من جنودها الذين استُشهدوا في اليمن اثناء تأدية الواجب الوطني. وتحولت الجنازات إلى مناسبة وطنية اختلطت فيها مشاعر الاعتزاز بالدور الذي تلعبه القوات المسلحة الإماراتية في اليمن، ومشاعر الحزن على فقد هذا العدد الكبير من أبناء الإمارات في يوم واحد.

دولة الإمارات … دعم لاستقرار اليمن بالدم والمساعدات
على مر التاريخ ودولة الامارات تقف الى جانب اليمن وشعبه على كافة الأصعد وفي كل الأزمات .. ومنذ بدء الانقلاب الحوثي في مطلع سبتمبر ايلول العام الماضي ودولة الامارات تقدم الدعم للحكومة اليمنية الشرعية عسكريا وسياسيا .. بذلت الرجال والسلاح من أجل عودة الاستقرار لليمنيين ولم تقف عند هذا الدعم بل كانت أول من بادر وارسل المساعدات الانسانية للشعب الجريح .. المواقف الاماراتية الداعمة في اليمن نستعرضها في التقرير التالي: