أخبار الآن | بغداد – العراق – (خمائل خليفة)

قال الخبير الاستراتيجي داوود السعدي إن التظاهرات التي خرجت في العراق هي تظاهرات رافضة للتدخل الإيراني في الشأن العراقي، مشيرا في لقاء مع أخبار الآن إلى أن إيران تحاول الضغط على الحكومة العراقية لمنعها من مساءلة مسؤولين تدعمهم.
 
‬داود السعدي – خبير استراتيجي
الكل يعلم ان التدخل الايراني بات تدخل سافر في الكثير من المناطق خاصة في المناطق المحاذية لايران لايمكن ان ننكر بأن ايران تقوم بدعم بعض الجهات غير موغوب فيها.

انها بالتأكيد تثير النعرات الطائفية هذه الشعارات التي رفعت في بعض المناطق من قبل المتظاهرين هي لربما تمثل اشارة او رسالة الى الحكومة بأننا رافضون للتدخل الايراني بما يتعلق بدعم المفسدين انا لا اريد ان اذكر اسماء لكن بالتأكيد الامر واضح للعراقين.

وان ايران تقوم بدعم عدد من المسؤولين المتهمين بالفساد وهم في مناصب عليا بما يتعلق بالجانب السياسي او حتى الجانب الحكومي ولاحضنا ذلك من خلال زيارة بعض المسؤولين في الفترة الاخيرة الى ايران بعد ان بدأت التظاهرات.

وبالتالي النتيجة معروفة للجميع تحاول الضغط على الحكومة العراقية بشكل او بأخر حسب اعتقادي لابعاد بعض المسألة القانونية عن مسؤولين هم مدعومين من ايران وهم يمثلون ربما البعد الاستراتيجي لايران في العراق وبالتالي ايران لاترضى ان تخسر من يمثلها ممكن ان نقول من يمثلوها في العراق وبالنتيجة الضغط بشكل او بأخر لذلك المتظاهرين عندما رفعوا هذه الشعارات كما قلت سابقا هي تمثل رسالة للحكومة العراقية بأننا نرفض ان تتدخل ايران او تدعم اي جهة من الجهات السياسية التي سرقت ابناء الشعب العراقي بشكل واضح وتسببت في ايذاء الشعب العراقي بشكل واضح.