أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالة الأنباء اليمنية)

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية مساء الأثنين محافظة تعز مدينة منكوبة، على إثر المجازر المروعة التي يتعرض لها المدنيين بشكل شبه يومي على ايدي الحوثيين وصالح، وفق بيان ذكرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

ووجهت الحكومة نداء عاجلا للمجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، للتدخل الفوري من أجل إنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها.

وناشدت الحكومة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية، والتدخل العاجل لوقف المجازر بحق المدنيين بعد أن أوغل الحوثيون في إجرامهم بحق المدنيين و ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين أثناء الحروب.

وقال وزير حقوق الانسان الدكتور عز الدين الاصبحي "إن هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم وهي ترقى إلى الجرائم ضد الانسانية وستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الامن في نيويورك وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الانسان بجنيف".

وتعرض احياء عديدة بمدينة تعز لقصف وحشي مكثف بين الفينة والأخرى، والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها الميليشيا بقصفها لمنازل سكينة بالقرب من فندق ديلوكس مساء أمس، وأسفر عن قتل أكثر من 20 مدنيا وعشرات المصابين بينهم نساء وأطفال.