أخبار الآن | درعا – سوريا – (ناشطون)

أظهرت مقاطع منتشرة على الإنترنت، استهداف ثوار سوريا في درعا مباني شبيحة الأسد في منطقة درعا على أيدي فرقة عامود حوران.
وأطلق الثوار على العملية اسم "عاصفة الجنوب"، حيث استعمل فيها الثوار الدبابات والقذائف، بينما استعمل ثوار آخرون في جبهة أخرى أسلحة رشاشة محمولة فوق السيارات.
وأظهر فيديو منشور باسم جبهة الأصالة والتنمية، ثوارا يستهدفون قوات النظام السوري في مدينة درعا، بسلاح "مضاد 14"، في إطار عملية "عاصفة الجنوب" أيضا.

 وفي محافظة درعا استهدف الطيران المروحي للنظام ببراميل متفجرة مناطق في بلدتي الجيزة ونصيب الحدودية بينما تستمر طائرات النظام المروحية باستهدافها المكثف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة النعيمة وقريتي زيزون والعجمي بريف درعا الغربي.
 وفي ريف دمشق ارتفع عدد قتلى المجزرة التي نفذتها طائرات النظام الحربية باستهدافها سوقا في مدينة دوما إلى أكثر من 110 فيما أصيب نحو ثلاثمئة آخرين بجراح، كما أسفرت الضربات الجوية عن دمار في ممتلكات مواطنين.

وفي ريف دمشق الشمالي الغربي تستمر الاشتباكات العنيفة في مدينة الزبداني بين الثوار والفرقة الرابعة وحزب الله اللبناني مع استمرار القصف المكثف من قبل قوات النظام على مناطق بالمدينة، وأفاد المرصد السوري بتقدم جيش النظام في المنطقة وسيطرته على مبان جديدة في المدينة.
وفي سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في قرى المشيك وجسر بيت راس والحويز والحواش والسرمانية ومحيط قرية البحصة.