أخبار الآن | سهل الغاب – ريف حماة – سوريا – (وكالات)

واصل جيش الفتح تقدمه بشكل متسارع في سهل الغاب الذي أصبح بحكم المحرر بشكل كامل، وسط انهيار في صفوف قوات النظام وصولا إلى معسكر جورين في ريف حماة.

وقالت مصادر ميدانية إن جيش الفتح تمكن اليوم الأحد من تحرير بلدة الزيارة وحاجز التنمية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام إلى جانب مقاتلين يدعمونه من ميليشيات حزب الله.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأسد انسحبت إلى قرية جورين التي تضم واحداً من أكبر معسكراتها، حيث انسحبت 10 دبابات، و 4 عربات BMB وأكثر من 20 سيارة محملة بالعناصر والذخيرة، كما شهدت معركة التحرير هذه القرى مقتل العديد من أفراد النظام.

وكان جيش الفتح سيطر مساء السبت على قرية المشيك الواقعة شمال شرق سهل الغاب، بعد اشتباكات عنيفة استخدم فيها جيش الفتح الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وآزرته فيها عدة فصائل تابعة للجيش الحر.

وذكرت مصادر ميدانية أن الجيش الحر دمر دبابتين، ومدفع فوزدليكا، وعدة عربات مجنزرة، وآليات عسكرية، وسيارات دفع رباعي، بعد استهدافها بصواريخ التاو، والتي أوقعت العشرات من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد وميليشيات حزب الله المؤازرة له، وشلّت تحركات آلياتهم كما ساعدت أفراد جيش الفتح على التقدم إلى القرية.