أخبار الآن | اليمن – (وكالات)

انسحبت ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الأطراف الشمالية لمدينة عدن باتجاه محافظة لحج.

وتراجعت الميليشيات المتمردة من مناطق جعولة واللحوم شمالي عدن، بعد سلسة غارات لقوات التحالف العربي على مواقعها في الأطراف الشمالية والشرقية للمدينة الواقعة جنوبي البلاد.

وتمكنت قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، من تحرير مدينة عدن من الحوثيين وحلفائهم، بدعم من غارات التحالف العربي ، مما يمهد الطريق لتحرير مناطق أخرى جنوبي اليمن.

في غضون ذلك ، أسَرت قوات المقاومة الشعبية، اليوم السبت، العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثيين وقوات صالح، في محافظة الضالع جنوبي اليمن ، ليصل عدد الأسرى من المتمردين الذين احتجزتهم قوات المقاومة في منطقة الأزارق في الضالع إلى 120 اسير  .

والجمعة قتل 20 شخصا في اشتباكات عنيفة في محافظة مأرب (وسط) ومدينة تعز (جنوب).

كما كثف التحالف العربي، الجمعة، غاراته على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح، حيث أفيد عن تعرض المتمردين في عدة محافظات لضربات جوية أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفرت أعداد كبيرة من الحوثيين وقوات صالح من عدن، جنوبي البلاد، بعد أن سيطرت عليها قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي وقت سابق انسحبت ميليشيات المتمردين من الأطراف الشمالية لمدينة عدن باتجاه محافظة لحج، وفقا لمصادرنا.

وتسعى القوات المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إلى مد سيطرتها إلى باقي مدن الجنوب الأخرى، مثل تعز والضالع ولحج.