اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

قال جاسم محمد الباحث المتخصص في مكافحة الارهاب والاستخبار أن داعش حصل علي الأسلحة الكيمائية من خلال ترسانة الأسلحة الموجودة في العراق وسوريا و أخيرا في ليبيا، بالإضافة إلي قدرة التنظيم علي صناعة غاز لكلور البسيط.
وأضاف جاسم محمد في مداخلة له عبر اسكايب مع تلفزيون الآن بأن الجماعات المتطرفة  هي جماعات غير منضبطة ، يمكنها استخدام هذا السلاح  ضد أناس أبرياء كما يمكنها استخدامه في المعارك  اذا اشتدت المعارك بينها مع خصومها أوعندما تتعرض الي هزائم.
خاصة و أن داعش تمتكل الصواريخ والعبوات الناسفة فالمعطيات تشيرا بأن التنظيم استطاع  ان يستخدم في حشواته الصواريخ أو القنابل أو الغام وهو أمر أن يمثل تهددا المدنيين .
و أثناء مداخلته استبعد الباحث والمتخصص في الإرهاب ، امتلاك داعش صواريخ طويلة المدى معتبرا ، مؤكدا بأن لديها صواريخ مثل الهاون وكذلك الحشوات الأخرى،  يمكن  استخدامها و تصل إلي مسافات يمكن أن تهدد دول الجوار الموجودة في مناطق النزاع خاصة وأن المناطق الحدودية والمعابر باتت تسيطرعليها داعش خاصة مع العراق و سوريا وتركيا وكذلك دول جوار أحرى مثل الأردن.
واوضح جاسم محمد ان بعض من الدول مثل العراق  حاول رفع الشكاوى الي المحاكم الدولية وكذلك عبر المحكمة الجنائية  لكن هذه الشكاوى لم تأتى بنتائج لأن هذه الجماعات  
لكن علي مستوي النتائج لايمكن يمكن أن نتوقع نتائج لأن هذه الجماعات غير منضبطة وخارج عن القانون .