أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في اطار طرحنا لسؤال على المشاهدين ضمن فقرة من سوريا الى العالم عبر الوتساب على راديو الان اف ام حول ميلشيا الدفاع الوطني في سوريا ومن هي وأبرز ممارساتها أجمعت الإجابات على ان أفعال وممارسات هذه الميلشيات هي ممارسات بشعة ومرفوضة وأبرز ما ميز هذه المجموعة ما اصطلح على تسميته (التعفيش) اي سرقة عفش المواطنين داخل المدينة الواحدة. 

ومن ضمن التعليقات التي وصلت عبر تطبيق الوتس اب ان هذه الميليشييا وجدت لتكون مساعدة للنظام في حربه وقمعه ضد الشعب السوريا ولضمان ان لا يقاتل السوريون تحت فصائل المعارضة المختلفة اما وجود ضباط من الحرس الثوري الإيراني في هذه الميليشيا فهو لرفع المعنويات وفقدان الثقة بالضباط السوريين .

 رأي أخر أشار الى ان ان هذه الميشليشيا وجدت للقتال الى جانب النظام حتى النهاية وهي لن تنقلب ضد أبدا لأنهم يعرفون ان احدا لن يتقبلهم حتى من المؤيدين للنظام السوري .

مواطن أخر شارك عبر تطبيق واتساب الخاص بأخبار الان قال ان هذه الميليشيا وضعت للقتال من أجل المال وهي لا تهم لسوريا ومستقبلها وان سقط النظام فإن أول ما ستفكر به هذه المجموعة سيكون الهرب والتحول الى قطاع طرق اما وجود الإيرانيين والحرس الثوري فهو لمساعدة ايران في اكمال مشروع التمدد الخاص بها .

من الاراء المشاركة أيضا انها تأسست من أجل حماية المناطق العلوية من الجيش السوري أيضا بعد الإنشقاقات الكبيرة التي المت به وفيلق القدس موجود لضمان عدم انشقاقا العلويين عن هذه الميليشيا .