طهران – ايران-خاص لأخبار الآن 

مع اقترابِ إيرانَ من الاتفاق التاريخي مع الغرب إلا انه لا تزال هناك ممارسات ايرانية في المنطقة ترفض دوليا وشعبيا لدى المواطنيين الايرانيين فقد غيرَ الاتفاق النووي كما يبدو  من مطالب المواطنين الإيرانيين تجاهَ سوريا ودعمِ بلدِهم نظامَ  بشار الأسد كما غيَّرَ من وجهات نظرِهم تجاهَ الدعم غير المتناهي من قبل حكومتهم للنظام . نتابع معًا ما هي وجهاتُ نظرِ بعضِ المواطنين الإيرانيين تجاهَ هذه القضية:
 
 

– "أعتقد أنه وبناءً على الأحداث الأخيرة، فمن الأفضلِ له أن يستقيلَ في أقصر وقتٍ، لأن الأحداثَ التي وقعت مؤخرًا ليست جيدةً. ولو كان يهتم حقًا بشعبه لكان عليه أن يستقيلَ لإنهاء الحربِ والقتلِ ،وكان عليه أن يدعَ هذه القضيةَ لشعبه الذي لو كان يؤيدُه فإنه سينتخبُه مرةً أخرى ، كما أعتقد أن إيرانَ وروسيا هما اللتان سمحتا له بالبقاء. إننا ندعمُ شعبَه ، ، لكنني أعتقدُ أنها تبالغُ في ذلك ولن يؤديَ ذلك إلا إلى مزيدٍ من التوتر وإذا وضع حدًا لهذا الأمر فسوف يكونُ الوضعُ أفضلَ من توجيه الاتهاماتِ إلى بلد مثلَ بلدِنا بسبب دعمِه له وأفضلَ من أن يقتلَ شعبَه قبل ذلك كلِّه"

– "لا أريدُ أن أعرفَه."

– "إن بقاءَ  بشار الأسد في منصبه هو بسببِ الدعمِ الإيراني مئة في المئة ، ولولا دعمُ إيرانَ لسقطت حكومتُه منذ مدةٍ  طويلة."

– "أرجو المعذرةَ لا أريدُ الحديثَ في هذا الأمر ."

– "إنه شخصٌ ظالمٌ ومغرورٌ ومحبٌ للسلطة"