أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (الائتلاف السوري)

وجه الائتلاف الوطني السوري رسالة إلى مجلس الأمن الدولي يدين فيها العدوان المشترك الذي يشنه نظام الأسد وميليشيا حزب الله على مدينة الزبداني بريف دمشق منذ عدة أيام، والذي راح ضحيته العشرات نتيجة استهداف المدينة بالبراميل المتفجرة والصواريخ وقذائف الهاون. ودعا الائتلاف مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة عدوان ميليشيا حزب الله  على الأراضي السورية بأشد العبارات، ودعوة الحكومة اللبنانية إلى الالتزام بالاتفاقات الموقعة واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع ميليشيا حزب الله  من شن هجمات على الشعب السوري من داخل الأراضي السورية أو خارجها.

كما دعا الائتلاف مجلس الأمن إلى دعم إنشاء منطقة آمنة في سورية لحماية المدنيين والتخفيف من الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية العشوائية التي يشنها نظام الأسد بما في ذلك الهجمات بالبراميل المتفجرة. 

وكان قد اكد الناطق الرسمي للائتلاف الوطني سالم المسلط أن أعداد الهاربين من حرب نظام الأسد على السوريين منذ قرابة الخمسة أعوام "في تزايد مطرد مع الوحشية المتزايدة لاستخدام طيران الأسد للبراميل المتفجرة ضد المدنيين".

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت في بيان لها عن تجاوز أعداد اللاجئين السوريين الهاربين من آلة القتل التي يمارسها نظام الأسد ضدهم؛ الأربعة ملايين، وهم موزعون على تركيا 1,8 مليون، لبنان 1,2 مليون، الاْردن 630 ألف، العراق 250 ألف، مصر 133 ألف، و300 ألف في بلاد أخرى.

وشدد المسلط على أنه "طالما بمقدور الأسد الاستمرار باستخدام طيرانه وقصف المناطق السكنية وقتل المزيد من الأبرياء دون حساب من قبل المجتمع الدولي أو وضع حد لذلك؛ فإن أزمة اللاجئين مستمرة وعدد الضحايا في ارتفاع".