Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الثوار يتقدمون في سهل الغاب ويسيطرون على قرية الشريعة بريف حماة الغربي

04/07/2015 . 01:20

اخبار الآن | حماة - سوريا (ناشطون)

في سياق مواز سيطر الثوار صباح اليوم على قرية الشريعة بريف حماة الغربي عقب انسحاب قوات النظام وفق ما أفاد ناشطون. 

وتأتي أهمية هذه القرية لموقعها الإستراتيجي ،وكونها تعد الخط الأول للقرى الموالية للنظام، ويبلغ تعداد سكان القرية 12 ألف نسمة.
هذا وشنت طائرات النظام المروحية والحربية غارات متتابعة على القرية بعد سيطرة الثوار عليها. 

 أعلنت الفصائل المشاركة في غرفة عمليات "جيش الفتح" سيطرتهم الكاملة على بلدة "الشريعة" في سهل الغاب بريف حماة الغربي، إثر اشتباكات مع قوات النظام صباح اليوم/ الجمعة، الثالث من تموز-يوليو.

وأكد  الثوار أنهم أحكموا قبضتهم على قرية الشريعة في سهل الغاب بعد انسحاب قوات النظام من حاجز القرية نحو بلدة "الحرة" المجاورة والموالية للنظام. وذلك بعد عمليات إعداد كبيرة سبقت بدء المعركة من قل كتائب الثوار.

وأوضح ناشطون أن حاجز قرية الشريعة أنشئ مع بداية الحراك الثوري في القرية ومحيطها مع  بداية الثورة، ويستهدف المدنيين بشكل شبه يومي من خلال إطلاق النار المباشر عليهم أو استهدافهم قنصاً. مضيفاً أن القرية حركة نزوح كبيرة من المدنيين خوفاً من القصف أو الانتقام من قبل قوات النظام وخاصة أنها قريبة من قرية الحرة الموالية للنظام.

وفي تطور آخر، استهدف الثوار معاقل وحواجز قوات النظام في تل واسط والزيارة وجورين وزيزون في سهل الغاب بريف حماة الغربي. كما استهدفوا مساء أمس سيارة محمّلة بالذخائر شمال مدينة "مورك" في الريف الشمالي؛ ما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل ومقتل أربعة على الأقل من عناصر قوات النظام.

ومن جانبها قصفت قوات النظام المتمركزة في قاعدة جورين العسكرية براجمات الصواريخ قريتي المنارة وجسر بيت الراس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ما أدى إلى دمارٍ بالأبنية السكنية.
 
 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية