أخبار الآن | القاهرة – مصر – (وكالات)

توفي في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية النائب العام هشام بركات متأثرا بجروح بعد ساعات من استهداف موكبه أثناء مروره في شمال شرق العاصمة القاهرة.

واستهدف الموكب أثناء خروج النائب المصري من منزله بضاحية مصر الجديدة، بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت وزارة الداخلية المصرية. وقد أسفر الحادث عن إصابة تسعة أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة، ورقيب من حراس النائب العام.

وقررت الحكومة المصرية اعتبار الثلاثاء، 30 يونيو/ حزيران إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الثانية لأحداث 30 يونيو التي أعقبها عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية، في بيان إن الحادث يعبر عن نهج جماعة الإخوان المسلمين في استهداف الأبرياء وترويع الآمنين.

وقال مصدر قضائي إن مراسم تشييع الجنازة العسكرية ستتم غدا الثلاثاء من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس عقب صلاة الظهر وسط أنباء عن مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ونعت الرئاسة المصرية النائب العام في بيان رسمي جاء فيه "تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى المستشار هشام بركات النائب العام، الذي قتل اليوم على إثر الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف تفجير سيارته صباح اليوم. وتتقدم رئاسة الجمهورية لأسرته وذويه ولأبناء الشعب المصري بخالص التعازي والمواساة".

كما نعى سامح شكري وزير الخارجية المصري النائب العام هشام بركات، وأكد شكري أن هذا الحادث الإرهابي البشع لن ينال من عزيمة الشعب المصري والتفافه الكامل حول قيادته لدحر الإرهاب واجتثاثه من جذوره. وكان موكب النائب العام المصري قد تعرض صباح الاثنين لانفجار بسيارة مفخخة في حي النزهة بمصر الجديدة.