أخبار الآن | متابعات – ( كلنا شركاء )

ضمن سياسة تشبيح قوات النظام على أهالي دمشق، اعتدى عناصر دورية تابعة لقوات النظام بالضرب المبرح على رجل مسن ظهر أمس الاثنين-الثامن والعشرين من حزيران-يونيو، لدى مروره على إحدى حواجزهم في حي “الصناعة” وسط العاصمة.

وفي تفاصيل الحادثة، حيث شكلت دورية مشتركة لعناصر من مخفر حي الشاغور وآخرين من عناصر الحرس الجمهوري حاجزاً أمنياً قرب جامع المصطفى في الحي، وكانوا يفتشون المارة بشكل دقيق، ويتم تدقيق أسماء الشبان تحسباً أن يكونوا من المطلوبين للأفرع الأمنية.

ولدى مرور رجل مسن على دراجته الهوائية أوفقه عناصر الحاجز، وطلب الضابط من عناصره إطلاق النار على أي تحرك مشبوه لدى المارة، فرد الرجل المسن “ليش لتقوصني هي هويتي معك ونحنا بشر متلكم”، وأثار هذا الرد من الرجل عنصراً على الحاجز، وهذا العنصر معروف من قبل أهالي حي الشاغور الذي ينتمي إليه، فرماه أرضاً وبدأ بضربه بشدة، قبل أن يقتاده إلى مكتب الضابط.

كما ان الحاجز اعتقل ستة شبان واقتادهم إلى الفروع الأمنية بدون معرفة أسباب اعتقالهم، كما قام الحاجز بزج ما يقارب من 25 شاباً آخرين في حافلة صغيرة واقتادهم للقيام بأعمال “السخرة”، حيث يجبرونهم على بعض الأعمال الشاقة لصالح قوات النظام، كتجهيز المساتر الترابية أو الخدمة في المطابخ الميدانية الخاصة بإمداد قوات النظام بالغذاء.