أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (هاني الملاذي)

قال بشار الزعبي قائد جيش اليرموك إن الجبهة الجنوبية تنسق مع فصائل عدة في دمشق والغوطتين الشرقية والغربية، منها ألوية الفرقان وجيش الإسلام. واضاف الزعبي في لقاء خاص أجراه الزميل هاني الملاذي أن الجيش الحر يأمل بدخول العاصمة دمشق من دون قتال إذا انسحب الأسد قواته منها. 

قال بشار الزعبي قائد جيش اليرموك إن الهدف من العمليات هو إسقاط النظام، وأن جيش اليرموك ينسق حاليا مع كافة الفصائل الموجودة في الجنوب، من بينها ألوية سيف الشام بدمشق، وجيش الأمة، وأن عدد الفصائل بلغ أكثر من خمسين فصيلا، في المنطقة الجنوبية.

وأشار الزعبي إلى أن هناك فصائل داخل مدينة دمشق لم يعلن عنها بسبب حساسية الموقف، مشيراً الى وجود كتائب أيضا في الغوطة الشرقية من بينها ألوية الفرقان، ومؤخرا تم التواصل مع جيش الإسلام، وأنا تواصلت شخصيا مع زهران علوش قائد جيش الإسلام، وندعوه لأن يكون جزءا من تحرير سوريا  يدا بيد، مؤكدا أنه ابدى التعاون والإستعداد.

وأضاف الزعبي: نحن نطمئن أهلنا أن السوريين لن يختلفو، نأمل أن لا يتم دخول دمشق عسكريا من قبلنا، وأن ينسحب بشار الأسد، فنحن دعاة سلام، في البداية نحن ثوار، ولنا مطالب، إن تحققت بالكلام صمتنا، وإن تحققت بالقتال فلن نستسلم.