أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

تمكنت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشكلون مفرزة إعلامية لتنظيم داعش في بغداد .

وقالت وزارة الدفاع العراقية إن المفرزة كانت تتولى تسلم مقاطع التصوير للجماعات الإرهابية ونشرها من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ضمن العديد من المناطق منها مدينة الموصل والرقة السورية لنشر فكر داعش وتضليل الرأي العام وتغطية الأفعال الشنيعة التي يمارسها التنظيم الإرهابي في مختلف مناطق البلاد.

مؤكدة ضبط أجهزة حاسوب وأقراص مدمجة ومواد استخدمت لنشر فكر داعش الإرهابي".

وعرضت الوزارة اعترافت خمسة اشخاص ينتمون لتنظيم داعش جميعهم من العراقيين، كان ثلاثة منهم يعملون ضمن الخلية الاعلامية واثنان آخران يتوليان نقل السلاح من معسكر للتنظيم الى مناطق متفرقة من البلاد.

واشاروا في اعترافات عرضتها الوزارة واطلعت عليها "إيلاف" الى انهم كانوا مكلفين بتوفير مواد واجهزة الكترونية مثل اجهزة لابتوب واقراص مدمجة ومستلزمات دعائية واجهزة مونتاج لانتاج افلام وملصقات دعائية لداعش.

معروف أن تنظيم داعش يمتلك قدرة اعلامية فائقة تتضمن نشر افلام فيديو عن العمليات التي يقوم بها، و"الانتصارات" التي يحققها وتقدمه في جبهات القتال، اضافة الى عمليات الاعدام التي ينفذها في المناطق التي يسيطر عليها بهدف ادخال الرعب في نفوس سكانها.

ومن جهته، اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية مقتل 19 عنصراً لتنظيم داعش واصابة اربعة آخرين بعملية استباقية لخلية الصقور والقوة الجوية في بلدة هيت بغرب البلاد.

واضاف العميد معن إن خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية وضمن العمليات اﻻستباقية التي تخطط لها قد رصدت وبعد متابعة دقيقة مقرًا لما يسمى بمضافة العرب في منطقة المحمدي في قضاء هيت بغرب العراق كان يخطط لاستهداف القوات المسلحة والحشد الشعبي والمواطنين في العاصمة بغداد.

واكد انه بعد تجمع الارهابيين وعند اكتمال اعدادهم في ذلك المقر، توجهت طائرات القوة الجوية وقصفته، حيث اندلعت النيران وارتفع الدخان نتيجة انفجار ثلاث احزمة ومخزن العتاد المتمثل بـ (قنابل يدوية وذخائر بنادق) .

واشار الى أن العملية ادت الى مقتل 19 ارهابياً واصابة اربعة بجروح البعض منهم حالته ميئوس منها .. موضحًا ان من اهم القتلى الارهابي اكرم عروف السطم ابو عمار الشامي سوري الجنسية المسؤول عن اعدام الكثير من رجال عشيرة الشعيطات السورية والمقرب من ابو سياف الذي قتل قبل فترة قصيرة بانزال جوي لقوات التحالف داخل سوريا.