أخبار الآن | حمص – سوريا (ناشطون)

قال  ناشطون إن طفلاً قتل وأصيب العشرات من الأطفال والمدنيين بجروح إثر غارات لطائرات النظام السوري على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بريف حمص، في حين ألقت طائرات النظام براميل متفجرة على ريف القنيطرة ودرعا في الجنوب.

و بث ناشطون سوريون تسجيلات مصورة تظهر مقتل طفل وإصابة عشرات الأطفال والمدنيين في مشاهد مروعة يزدحم بهم مستشفى ميداني في مدينة تلبيسة.

وأفاد ناشطون بأن طائرات النظام ألقت أربعة براميل متفجرة على أحياء سكنية في المدينة مما أدى لسقوط عشرات الإصابات ودمار واسع في أبنيتها.

 وفي ريف القنيطرة جنوبي البلاد، قصف طيران النظام السوري بالبراميل المتفجرة اليوم الخميس بلدتي مسحرة والناصرية، مما أدى لوفاة امرأة وإصابة مدنيين آخرين.

في المقابل، تمكنت المعارضة المسلحة من تدمير رشاش ثقيل لقوات النظام وقتل طاقمه في ريف القنيطرة، وذلك خلال الاشتباكات المستمرة لليوم الثالث على التوالي بين الطرفين، ضمن معركة "نصرة لحرائرنا".

وكانت مصادر في المعارضة السورية أعلنت سيطرتها في وقت سابق على تلتي بزاق وغريب في الريف الشمالي الشرقي لمدنية القنيطرة، وهما أبرز المواقع العسكرية التي كانت تتمركز فيها قوات النظام  بالجهتين الشرقية والشمالية للقنيطرة، وتسعى من خلال معاركها للوصول إلى مدينة خان أرنبة مركز المحافظة، إضافة إلى مدينة البعث أحد أبرز معاقل الجيش النظامي فيها.