Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل 21 مسلحا من داعش وتدمير مصنع لتفخيخ العجلات بالرمادي

18/06/2015 . 12:11

Featured Image

أخبار الآن | تكريت - العراق - (وكالات)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن طيران الجيش العراقي، وبناء على معلومات، تمكن من تدمير مصنع لتفخيخ العجلات في منطقة الملاحمة شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار. وأكدت القيادة في بيان حرق عدد من العجلات المفخخة التي كانت موجودة في المصنع، فضلا عن العبوات الناسفة.

وفي سياق متصل، أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد سعد معن، مقتل 20 فردا من تنظيم داعش في قصف جوي بحقول عجيل النفطية شرق تكريت.

وقالت الوزارة إن طيران الجيش العراقي تمكن من توجيه ضربات جوية على تجمعات لداعش في حقول عجيل النفطية، أسفرت عن مقتل 20 إرهابيا، مضيفة أن طيران الجيش دَمر أيضاً عجلة همر مفخخة وحرق عجلتين إحداهما تحمل إرهابيين وأخرى تحمل أحادية يستخدمها التنظيم في منطقة الصينية شمالي مدينة تكريت.

يشار إلى أن أفراد تنظيم داعش سيطر منذ حزيران/ يونيو الماضي على حقول ومصاف نفطية في شمال العراق، حيث يقوم بتصدير النفط من خلال شبكات للتهريب كمصدر لتمويل حملته إلى جانب الفدى والابتزاز وأنشطة إجرامية أخرى.

على صعيد آخر قال ضابط بارز في التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، الأربعاء، إن سيطرة المتشددين على مدينة الرمادي في غرب العراق الشهر الماضي، سببه انسحاب غير مبرر للقوات العراقية.

وكان التنظيم يسيطر على أحياء في الرمادي، مركز محافظة الأنبار، منذ مطلع 2014، قبل أشهر من هجومه الكاسح في يونيو من العام نفسه، والذي سيطر خلاله على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية