أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

قصفت طائرات التحالف العربي، اليوم، مخازن أسلحة للحوثيين، في جبل نقم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، كما شنت طائرات التحالف غارات أخرى، استهدفت تجمعات الحوثيين وحلفائهم في مداخل مدينة عدن، جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن شخصين قتلا وأصيب آخرون، بينهم نساء، في قصف للحوثيين والقوات الموالية لصالح بقذائف الهاون على حي البساتين في عدن.

وتأتي التطورات الأخيرة في أعقاب انفجار نحو 4 سيارات ملغومة قرب مساجد ومقر لجماعة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء مما أدى إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 50 شخصا، الأربعاء، في هجمات منسقة أعلن داعش مسؤوليته عنها.

في غضون ذلك، قال سكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة قتلوا ن اثنين رميا بالرصاص علنا في مدينة المكلا، الأربعاء، بعد اتهامهما بزرع أجهزة تتبع مكنت من توجيه الهجوم الذي قتل فيه زعيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي.

وفي وقت سابق، قال سكان إن مقاتلين حوثيين في وسط البلاد نسفوا منزل عضو البرلمان عبد العزيز جباري أثناء وجوده في سويسرا ضمن وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام.

وقتل أكثر من 2600 شخص منذ مارس الماضي في اليمن، فيما تلوح أزمة إنسانية في الأفق مع نقص إمدادات الغذاء والدواء والسلع الأخرى.