أخبار الآن | درعا – سوريا – (الهيئة السورية للإعلام)

أعلنت تشكيلات الجبهة الجنوبية اليوم استكمال انتصاراتها، بإطلاق معركة "سحق الطغاة" بهدف تحرير مطار الثعلة العسكري الواقع على الخط الفاصل بين ريفي درعا والسويداء، وذلك بالتزامن مع تواصل المعارك بين الثوار وبين تنظيم داعش الإرهابي في القلمون.

في السياق، أطلقت تشكيلات الجبهة الجنوبية معركة "سحق الطغاة" بهدف تحرير عدد من النقاط والمواقع العسكرية بين ريفي درعا والسويداء تشمل مطار الثعلة العسكري والسرية الرابعة بالإضافة إلى بلدة الدارة، وذلك بعد ساعات من إعلان تحرير اللواء 52 بالقرب من مدينة الحراك، والذي يعتبر ثاني أكبر لواء في سوريا.

بالتزامن مع ذلك، شن الطيران الحربي سلسلة غارات على اللواء 52 المحرر والبلدات المحيطة به، رافقها قصف مدفعي وصاروخي وبالبراميل المتفجرة.

يعد اللواء 52 ثاني أكبر ألوية النظام في سوريا وهو مسؤول عن كثير من المجازر منها مجزرة الحراك التي راح ضحيتها أكثر من 200 قتيل حيث يحد هذا اللواء من الشمال قرى المليحات وبالقرب منه مدينة الحراك ومن الجنوب بلدة الكرك الشرقي ويحد اللواء من الشرق جبل السويداء مما يجعله يتميز بصعوبة حصاره لذلك إعتمد الجيش الحر على الهجوم المباشر.

وفي ريف دمشق، تواصلت الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش الإرهابي في منطقة القلمون، تخللها استهداف الثوار معاقل التنظيم على أطراف منطقة المحسا في جبال القلمون بقذائف المدفعية والدبابات.

من ناحية أخرى ألقت مروحيات النظام أكثر من 10 براميل متفجرة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات على مزارع بلدة الشيفونية.