أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

أعلنت 50 منظمة إغاثية أن محافظة تعز باتت محافظة منكوبة، جراء الأعمال التي يقوم بها المتمردون الحوثيون، والمخلوع علي عبد الله صالح في المحافظة،

من قصف ممنهج بطريقة هستيرية، الذي طال الممتلكات العامة والخاصة، وأدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

تشهد المحافظة نزوحاً جماعياً للسكان إلى القرى والمدن المجاورة لها هرباً من أعمال العنف التي تمارسها ضدهم ميليشيات الحوثي والمخلوع وتشهد المحافظة، وفقاً لما بثته وكالة الأنباء اليمنية، نزوحاً جماعياً للسكان إلى القرى والمدن المجاورة لها، وذلك هرباً من أعمال العنف التي تمارسها ضدهم ميليشيات الحوثي والمخلوع، منذ بدء العدوان على المحافظة.

وكانت المنظمات الدولية وجهت نداء استغاثة لتقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان تعز، الذين يعانون من فرض حصار همجي من قبل الحوثيين وصالح والمخلوع، التي عملت على منع وصول المساعدات الإنسانية إلى المحافظة.

واتهمت المنظمات الدولية والإقليمية ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بفرض حصار خانق على المحافظة، ما يعد بحرب إبادة بحق السكان.

المدينة التاريخية التي عاشت ردحا من الزمن  علي عائدات السياحة باتت تشهد موجة نزوح كبيرة ، اكثر من 7000 آلاف نازح  فروا  من المدينة هربا من جحيم ميليشيات الحوثي وصالح التي جعلت المدينة معزولة عن العالم إذ لم تعد تحتوى علي ابسط مقومات الحياة.