أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)

نفذ تنظيم داعش هجوما على أحد المباني الحكومية في عامرية الفلوجة غرب بغداد، ما أسفر عن قتل ثلاثة أشخاص.

وأوضحت الشرطة العراقية أن انتحاريين يرتديان زي الشرطة، ويحملان بنادق ومسدسات، هاجما مبنى المجلس البلدي للناحية، وأضافت أن أفراد الامن أطلقوا النار عليهما بعد ذلك، ما أدى الى مقتلهما قبل تفجير نفسيهما.

وأكد قائد شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي الهجوم، مشيرا إلى أن القوات الأمنية فككت الاحزمة الناسفة والوضع الآن تحت السيطرة.
              
وتضاربت المصادر حول عدد الضحايا الذين سقطوا في الهجوم. ففي حين أكد عبدالله سقوط شرطيين ومدني، قال الجنابي أن شرطيا ومدنيا فقط قضيا لدى اطلاق الانتحاريين النار قبل اقتحام المبنى.

وتبنى التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ حزيران/يونيو 2014، الهجوم، قائلا إن ثلاثة انتحاريين نفذوه.

وأفاد بيان يحمل توقيع "ولاية الفلوجة" التابعة للتنظيم وتداولته منتديات الكترونية "قام ثلاثة من اسود داعش بالانغماس داخل مبنى المجلس المحلي في عامرية الفلوجة متوشحين أحزمة ناسفة".

وعامرية الفلوجة التي تبعد مسافة 40 كلم غرب بغداد، احدى المناطق القليلة في محافظة الانبار التي لا تزال تحت سيطرة القوات الامنية وأبناء العشائر السنية الموالية لها.

ووسع التنظيم سيطرته في الانبار، كبرى محافظات العراق، خلال الاشهر الماضية رغم الضربات الجوية لتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة. وسيطر في ايار/مايو على مدينة الرمادي، مركز المحافظة، في ابرز تقدم ميداني له في العراق منذ حزيران/يونيو الماضي.