Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قتلى وجرحى بقصف جوي على عدّة أحياء في مدينة حلب

09/06/2015 . 13:40

أخبار الآن | حلب - سوريا - (سمارت)

قتل أربعة مدنيين وجرح عدد آخر، صباح اليوم الثلاثاء، جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل النتفجرة على حي ضهرة عواد في مدينة حلب، حسب مراسل وكالة "سمارت" في المنطقة.

في الغضون، قضت طفلة، جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الفردوس في مدينة حلب، فيما طال قصف مماثل حي الأنصاري، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي ادلب أصيب خمسة مدنيين، بحالات اختناق، فجر اليوم الثلاثاء، جراء القاء الطيران المروحي  برميلاً، يحوي غاز الكلور السام، على أبنية سكنية في بلدة  سفوهن في جبل شحشبو بريف إدلب، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بحالات اختناق، أسعفوا إلى مستشفى ميداني قريب.
كما أصيب طفل بحالة اختناق، جراء سقوط برميل  يحوي غاز الكلور السام، على قرية البشيرية في ريف مدينة جسر الشغور.

إلى ذلك، شنّ الطيران الحربي غارات، على محيط مطار أبو الظهور العسكري في الريف الشرقي، دون تسجيل إصابات، .  

وفي درعا أعلن "الجيش الأول"، التابع للجيش الحر في المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بدء معركة "القصاص" للسيطرة على اللواء (52)، قرب مدينة الحراك في ريف درعا، حسب المكتب الإعلامي للجيش.

كما أعلن "لواء السبطين"، التابع للمجلس العسكري في القنيطرة والجولان عن انضمامه إلى معركة "القصاص"، في بيان مصور نشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

في الغضون، دارت اشتباكات بين قوات النظام وبين فصائل مقاتلة في محيط اللواء (52)، وسط قصف براجمات الصواريخ لمقاتلي "الجيش الأول" على مواقع الأولى داخل اللواء، حسب مراسل "سمارت" هناك.

بالمقابل، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الحراك وبلدة المليحة الشرقية، وسط قصف بالصواريخ من الطيران الحربي، دون وقوع إصابات، وفق المراسل

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية